اركضوا تصحّوا

لا ريبَ أنّ كل واحد منّا، في لحظة صفاء ما، سيجد شيئًا يكتب عنه. نحن نكتب لنشعر بآلام الكتّاب والقرّاء معًا، نكتب لنشعر بنا، لنفهمنا. الكتابة تجعلك دومًا قريبًا من إنسانك المتضائل أحيانًا في داخلك في خضمّ هذه الوحشيّة التي تأكل العالم واللامعنى الذي يحيط بنا. اكتب تكن، لأنّ الكتابة فعل وخلق. لأنّ الكتابة تغيير ودم جديد يدخل الجسد عبر تلك الأنامل الكاتبة.

قرأت صباح اليوم في البي بي سي أنّ مليوني مواطن بريطاني يشكّل الركض نشاطًا أساسيًا في حياتهم، ولو لمرّة واحدة في الأسبوع ويشير التقرير إلى أنّ الأعداد في تزايد، وذلك بفضل جهود الرياضيين الذين يجوبون الدولة لتشجيع الناس على ممارسة الرياضة، وبمساعدة الدولة نفسها التي تقدم البرامج المجانية عبر الإنترنت التي تساعد المبتدئين على الانطلاق في رحلة تخليص الجسم من الوزن الزائد وتخليص النفس من القلق. ثم قرأت في مقالة منفصلة على الموقع ذاته بعض الأسباب الأساسية التي تشجع على ممارسة الركض، سأذكرها في النقاط الآتية:

الركض رياضة ممتعة: مجرّد خروجك من بيتك مرتديًا ملابس رياضية بسيطة تستمع إلى بعض الموسيقى، سيغيّر مزاجك فورًا، ولن تكون حالك بعد الخروج من البيت كما كانت قبل ذلك، خاصة إن كان عندك برنامج واضح للركض وهدف محدّد وتجد نفسك على طريق إنجازه. شعور جميل.

الركض غير مكلف: كل ما عليك فعله هو شراء حذاء رياضي مناسب، ولباس رياضيّ ترتاح فيه أثناء الركض. ما عدا ذلك إكسسورات إضافية قد تشتريها لاحقًا.

الركض يساعدك على تكوين صداقات جديدة: لم أجد حتى الآن شخصًا أركض معه في إسطنبول. وعدتني أسماء أن تخرج معي اليوم، سيكون هذا أمرًا لطيفًا.

الركض يساعدك على التخلص من الوزن الزائد والمحافظة على الوزن المثالي: إن كانت هنالك زيادة في الوزن، كما هي الحال عندي، فلا بد من حمية، أو البدء بأسلوب صحيّ للطعام، وأن تمارس الرياضة في الوقت ذاته. ساعدني الركض في الأسابيع الماضية على التخلص من 7 كغم تقريبًا وأنا الآن في طريقي للتخلص من مزيد من الوزن الذي أثقلني في الفترة الماضية.

الركض يتيح لك الفرصة لاكتشاف أماكن جديدة: يختلف الأمر من مدينة إلى أخرى بطبيعة الحال. إسطنبول مختلفة، وجميلة حقًا، وفيها الكثير من الكنوز التي قد لا تصل إليها سوى بالركض والمشي. وبرلين مثلًا، حسبما سمعت من طلاب وأقرباء، تختلف عن إسطنبول، فالمساحات المخصصة للركض هناك أكثر بكثير من تلك الموجودة في إسطنبول.

الركض جيد لصحتك النفسية: فهو يساعد في التخلص من الأدرينالين الفائض والهرمونات المسؤولة عن التوتّر في الجسد، كما أنّه يساعد في الحفاظ على الهدوء ويزيد السعادة بشكل ملحوظ، والتجربة خير دليل.

حقًا يا جماعة، اركضوا تصحّوا

http://www.bbc.com/sport/0/get-inspired/26960363

فكرتان اثنتان على ”اركضوا تصحّوا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s