الأسبوع الخامس

إذن، من كان ليصدق أنني أستطيع أن ألتزم بشيء لمدة خمسة أسابيع. لا أذكر أنني التزمت بشيء بهذا القدر من الحماسة منذ فترة طويلة، اللهم إلا إن كان هنالك كتاب جيد أترجمه.

بدأت أركض قبل شهر وأسبوع، وفق برنامج محدد من إعداد الخدمات الصحية البريطانية، وهو برنامج يتألف من تسعة أسابيع، في كل أسبوع ثلاث ركضات، تتمكن في حال التزامك في البرنامج من الركض لمدة ثلاثين دقيقة متواصلة في الأسبوع التاسع. يتلوه برنامج للركض لعشر كيلومترات، وانتهاء ببرنامج محترف للركض مسافة 25 كم.

التزمت بهذا البرنامج بعد أن ازداد وزني قليلًا. كنت أبحث في الانترنت عن برامج للحمية، وإذ بي أقع على برنامج لتخفيف الوزن كذلك تقدمه الخدمات الصحية البريطانية، وفي هذا الكتيب الجميل كانوا ينصحون باتباع برنامج الركض الخاص بهم. كل شيء مجانا طبعًا، كل ما يرجونه منك هو أن تلتزم بالمحافظة على صحتك وممارسة الرياضة.

بالفعل، بدأت، اشتريت بعض اللوازم، حذاء جيدًا، بعض الملابس الرياضية البسيطة، حين بدأ الشتاء اشتريت قفازين وغطاء للوجه. وبدأت أركض.

خلال شهر واحد خسرت 6 كغم من وزني، وتغيرت حياتي بالكلية. إنجازي في العمل صار أكبر، أترجم بشكل أسرع، أنام مبكرا، أستيقظ في الخامسة أو الخامسة والنصف. آكل طعامًا نظيفًا، بمساعدة زوجتى، أسماء التي ساعدتني كثيرًا.

أعرف أنني قد أبدو مثاليا في هذا الكلام، ولا أنكر أنني شعرت بالسخف في بعض اللحظات أثناء اهتمامي بالأمر، إذ ما الذي يدفع عربيا في هذا الزمان ليبحث عن حياة أطول وأفضل؟ ولكنّك حين تجد نفسك في الطريق راكضًا، تنسى كل هذا، وتركّز على هدف واحد هو إتمام ركضتك والرجوع إلى قواعدك سالمًا لتشرب بعض الماء وتأخذ حمامًا سريعًا لتبدأ أمسية جديدة في البيت الدافئ.

مللت من فكرة “خربانة خربانة”، وقولهم “هيّ اجت على هالصحن يا محمّد”، يا زلمة كمّل أكلك وبلا مثاليات.

كل ما قرأته في الفترة الماضية عن الصحة والطعام يرجع إلى قول النبي الحكيم صلوات الله عليه: ما ملأ ابن آدم وعاء شرا من بطنه. .

غدا الركضة الثانية من الأسبوع الخامس.

image

فكرة واحدة على ”الأسبوع الخامس

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s