الأسبوع الرابع

بدأ الأسبوع الرابع لحسن الحظ على جسر البسفور. فتح الجسر لماراثون إسطنبول السنوي، ولم أدرك ذلك إلا حين كنت على الشارع، مشيت حتى الجسر ثم انطلقت هناك. شعور عجيب حقًا أن يكون هذا المكان خاليًا من السيّارات، أو قلِ الاختناق المروري الذي لن يصدق أحد فظاعته إلا حين يمر من فوق الجسر أو يعيش في منطقة قريبة من مداخله، كما هي الحال عندي.

لم أرغب بتصوير أي شيء، مع أنّ مشهد الناس كبيرهم وصغيرهم وهم متجهون نحو الجسر كان في غاية…. العجب، لا أدري لماذا شعرت أنّ لانفتاح أي مُغلَقٍ سرّا عجيبًا. الناس ممنوعون من السير على هذا الجسر، ويفتح مرة واحدة أو مرتين في العام للمشاة، وهذه مناسبة ترى إسطنبول بأسرها قد ابتهجت من أجلها. لهذا الجسر سر عجيب في هذه المدينة.

على أيّة حال، أشارك في هذا البرنامج الخاص بالجري، والمعدّ من قبل الخدمات الصحية الوطنية البريطانية. هؤلاء الجماعة، فلترض السماء عنهم، رائعون، متعاونون، ناصحون طيبون، لا يبخلون بتشجيع أو نصح أبدًا. اشتركت في المنتدى الخاص بالبرنامج، وفي كل يوم أطرح سؤالًا أو أتكلم عن مقدار ما ركضت، ولكم أن تتخيلوا التفاعل العجيب والتشجيع المذهل الذي أتلقّاه هناك، ليس من إدارة الموقع، بل من الأشخاص الذين مروا بتجربة الركض  لأول مرة وتجاوزوا المراحل الأولى وصاروا الآن في مراحل متقدمة في هذه الرياضة.

من الأشياء المثيرة للاهتمام أن بعض الأسئلة والتعليقات تصل من رجال ونساء كبار في السن، في الستينات والسبعينات، يمارسون الرياضة، ويتابعون البرنامج الذي أتابعه، ويسألون ويجيبون وينصحون ويشجعون، كأنهم في مطلع العشرينات.

لا أنكر أن هذه المشاهدات تدخل السرور على قلبي، وتجعلني أندب حال المنتديات العربية  البارعة في النسخ واللصق وحسب.

3 أفكار على ”الأسبوع الرابع

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s