اركضوا تصحّوا

هي الحال هكذا، رغبات تجتاحنا أحيانًا في الاختفاء، كليّة، من هذا العالم القبيح، ولكن هيهات.
كانت الكتابة جزءًا لا بأس فيه من حياتي، كت أحاول حقًا أن أدوّن يوميات وملاحظات من عمّان أو إسطنبول، أن أبقى موجودًا كيانًا ذا شخصيّة لها وجهة نظر فيما يجري من حولها، ولكنّ مساحاتٍ ما هائلة تفرض نفسها علينا فجأة فترهبنا عن إكمال المسير. تلك العلاقة التي ربطتني بالعالم الافتراضي، الفيس بوك تحديدًا، تغيّرت في الفترة الماضية، بدأت أرى أنّ الضياغ تملّك كثيرًا منّا وأننا لسنا قادرين على شيء سوى تصيّد ما يكتب هناك من أشياء سخيفة كانت أو عظيمة. شعرت بأنّ شيئًا من الوقت ضاع في محاولة لاستباق التايم لاين، في الوقت الذي فقدت فيه معنىً ما.
على أيّة حال، فلنترك هذه الترّهات، سمعناها كثيرًا، الكل يشتكي مؤخرًا من الفيس بوك، وكثير من الشباب يخففون جرعاتهم هناك إلى حد كبير خوفًا من المرض ربّما، أو بسببه.

المهمّ في الأمر، سأبدأ بالكتابة من جديد، من إسطنبول، لا وقت الآن للتجوّل كثيرًا، فعندي الكثير من العمل، ولكنّي أريد أن أكتب لأبقى على صلة بالقلم، ولأمارس حقًّا عاديّا ليس مرتبطًا بلايكات ولا تعليقات، سأكتب لأرجع للكتابة في اليوم الثاني، كي أحافظ على لغتي، ولأخرج من أسر الترجمة قليلًا.

آه، الترجمة. أترجم الآن كتابًا لإيلان بابي، بعنوان: فكرة إسرائيل. كتاب جميل، ويستحق الترجمة، أعجبني فيه أن بابي يستخدم كثيرًا من المصطلحات العبرية، ونقلتها في ترجمتي كذلك، فحريّ بنا أن نعرف الحدّ الأدنى من العبريّة في الأيّام القادمة، فالأمر جلل.
حدثني الدكتور عبدالله معروف مؤخرًا عن أمر القدس، وأخبرني بكل تفاؤل أن أبنائي لن يكونوا ممن يخلصون القدس من الاحتلال، فجيل الفتح كما يسمّيه قد تشكّل كما يقول، وأبنائي سيكونون من خدّام بيت المقدس: قولوا آمين.

لن أطيل، سأرجع فيما بعد لموضوع الكتاب الذي أترجمه حاليًا. سأتكلم عن أمر آخر مهمّ: وزني زائد، أحتاج أن أخسر 10 كيلوات على الأقل لأضع قدمًا نحو الوزن المثاليّ. الحقيقة المرّة، نحن شعب أكول، قلّما يجمعنا شيء سوى الأكل والحلوى، ولا بدّ لهذا الليل أن ينجلي ولا بدّ لهذا الدهن أن ينكسر.

لعلي لم أكن قادرًا على الكتابة اليوم لو لم أبدأ برنامجًا رياضيًا جديدًا وحميةً معتدلة لأضع القليل من الوزن الذي تراكم في السنتين الأخيرتين.

.هذا كل ما في الأمر.

اركضوا تصحّوا

7 أفكار على ”اركضوا تصحّوا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s