بعد الغيبة الأولى

مع بداية الأسبوع الأول من المحاضرات مع الطلبة، تعلمت الكثير من الأمور. لم أكن أعلم أن التعليم قد يغير الكثير من أفكارنا عن أنفسنا وعن غيرنا، ولم أكن أعلم أنني سأتعلق بعملي بهذه الصورة ولمّا أنهِ الأسبوع الأول بعد. بدأت أفتقد الترجمة شيئًا فشيئًا وأشتاق إليها، مع أنني تسلمت بعض الأخبار من القاهرة عن الكتاب الذي أرغب في نشره معهم، وأنا متأكد أن نشر الكتاب سيحفزني على ترجمة شيء جديد إن شاء الله، إلا أنّ أمر التعليم والعمل مع الناس والتفاعل معهم هو الشيء الذي أحبه في هذه المرحلة، ويبدو أن التعلق العاطفي بعملي أمر مهم في كلِّ مرحلة. .

أنا الآن في المكتب، كان اليوم ماطرًا من الصباح، أعني من الفجر، فأنا أخرج من بيتي في السادسة والنصف، لأصل مبكّرا إلى الجامعة وأتجنب الازدحام الرهيب في الشوراع. سقطت في الجامعة وغرقت ثيابي بالماء، إلا أن الأمر بدا عاديّا لأنّ كلّ الناس كانت تركض لتتفادى البلل بالمطر الغزير الذي انهمل فجأة علينا. ولكنّ السقوط كان قويّا، ولكنّي لم أصب بأذى،  ورئيس القسم كاد أن يسقط أيضًا، ولكن من فرط ما ضحك في تلك اللحظة.

بدأت السماء تمطر من جديد!!

على كل حال، كان أسبوع العمل مع الطلاب جميلًا ومفيدًا، بدأنا الآن بأنشطة الكتابة، وبدأنا مدوّنة خاصة بالطلاب، ليكتبوا بها الواجبات والكتابات الإبداعية الفردية، كما سنعمل على تويتر أيضًا، ليغرد الطلاب بالعربية هناك، ويتعرفوا على تيسير كلوب (بركي شبكت هون كمان يا تيسير)، والفكرة في هذا كله أننا نريد أن نستفيد من جميع الفضاءات التي يمكن للطالب أن بعبر بها عن نفسه.

من الأمور التي دفعتني للعمل أكثر مع الطلبة هو أن بعضهم، خاصة الطالبات، مروا في ظروف صعبة في حياتهم، فمعظمهن حرمن من دراسة الثانوية في المدارس العادية لأنهنّ يرتدين الحجاب، وإحداهنّ حُرمت من الجامعة اثنا عشر عاما لأنها ترتدي الحجاب، ولم تدخل إلا هذه السنة، بعد انتظار طال كثيرا. كل هذا الإصرار والتحدي الذي وجدته في الطلبة يدفعني لأن أجعلهم يحصلون على أفضل ما يمكنني أن أقدمه.

سأنهي بعض الأمور هنا وأذهب إلى وسط أوسكادار لشراء بعض الأشياء للشتاء، أنا لا أحتمل البرد كذلك

عرض الشرائح هذا يتطلب تفعيل جافاسكربت.

فكرة واحدة على ”بعد الغيبة الأولى

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s