شارع الاستقلال

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي أزور بها شارع الاستقلال في منطقة تكسيم في الجزء الأوروبي من إسطنبول. زرتها قبل سنتين ولي هناك ذكريات جميلة. إلا أن كل شيء مختلف تماماً هذه المرة، لي صديق من الأردن يقيم في إسطنبول هذه الأيام، وهو قريب جداً من هناك، فقررنا أن نأكل شيئاً في أحد المطاعم وأن نمشي في هذا الشارع ونتعرف عليه جيداً. أكلنا أولاً، وكان الأكل طيباً ككل مرة، ثم بدأت الجولة وانتقلنا من مكان إلى آخر أنا ورفعت، إلى أن التقى بنا رجل يبدو أنه عربي، وعرض علينا عرضاً فاحشاً، وليس مستغربا أن تتلقى مثله في هذا الشارع إن كنت عربياً: عرض علينا أن نذهب معه إلى أحد دور المساج، وقال لنا إن هناك “حريم تمام، على زوقك، بخمسه وعشرين دولار بس!!!”، ضحكت أنا وصاحبي وتجاهلناه (لا ن جد تجاهلناه والله) ثم عرجنا على مكتبة لطيفة هناك، وتابعنا النظر والاستكشاف.

كانت تجربة الذهاب وحدي أول مرة من المنطقة التي أسكن بها إلى تكسيم جميلة جداً، أخذت المركب، ثم الميترو، ثم وصلت إلى ميدان تكسيم لألتقي بصديقي هناك.  طبيعة الحياة مختلفة نوعاً ما، من أطرف ما رأيت هناك شاب من الخليج يصور يافطة متجر لماركة عالمية مشهورة، تعجبت كثيراً من اهتمامه بتصوير ذلك؟

أكلنا شيئاً من البقلاوة قرب الميدان وشربنا الشاي على قارعة الطريق، وهذا أمر عادي جداً، وبدا لي أن كثيرا من الباعة المتجولين هناك يعرفون العربية. أمضينا وقتا لطيفاً هناك، ورجعت إلى بيتي.

استيقظت في الساعة السابعة صباحاً، إلا أنني شعرت بصداع عجيب ودوار، يبدو أنني سكرت من مشوار الأمس.

عرض الشرائح هذا يتطلب تفعيل جافاسكربت.

فكرة واحدة على ”شارع الاستقلال

  1. لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا.. مسيو رفعت كمان بتركيا.. شو القصة يا جماعة.. شو قصة الناس على تركيا.. كل يوم والتاني بسمع حدا ترك شغله وراح يشتغل بتركيا.. خبرونا ازا في هناك شغل منيح وراتب كويس.. خدونا معاكم..

    سلّم لي على رفعت كتيييييييييييييييييييييييييييير السلام.. بتمنالكم التوفيق جميعاً في الدنيا والآخرة..

أضف تعليقاً

